ملكات وان

اهلا بالزوار شرفتونا لقد تم انتقال المنتدى الى منتدى جديد
بدومين مدفوع
ارجو الانتقال اليه والتسجيل
والمشاركة
منتدى ملوكات منتدى نسائي فقط
http://www.mallokat.com

منتدى نسائي


    ارتفاع عدد زوار الخليج إلى تركيا بنسبة 26%

    شاطر
    avatar
    الهوا للسياحة
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انثى





    261

    الموقع : https://alhawa-realestate.com/

    العمل/الترفيه : http://alhawabeauty.com/

    المزاج : alhawatour.com

    ارتفاع عدد زوار الخليج إلى تركيا بنسبة 26%

    مُساهمة من طرف الهوا للسياحة في الإثنين أغسطس 28, 2017 7:55 am




    ارتفع معدل السفر إلى تركيا بنسبة 10 في المئة، بمعدل نمو سنوي يقدر بـ20.5 في المئة نهاية العام، حسب بيانات صادرة عن المكتب العام للثقافة والمعلومات في القنصلية التركية في دبي.

    واستمرت حركة السياح في تركيا من مقيمين ومواطنين في دول الخليج في الارتفاع، إذ ارتفعت بنسبة 26.29 في المئة مقارنة بعام 2016، أو ما يقدر بـ 360 ألف مسافر. وارتفع عدد المسافرين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات إلى تركيا بنسبة 9.86 في المئة، في حين ارتفع عدد المسافرين من الكويت بنسبة 41.04 في المئة وبنسبة 31.86 في المئة من البحرين.

    وقال ملحق الثقافة والمعلومات التركي في دولة الإمارات صالح أوزير: "نتوقع أن تستمر حركة المسافرين الخليجيين إلى تركيا في نموها القوي خلال الأشهر الستة المقبلة. تبقى تركيا وجهة رائدة بالنسبة للمسافرين الخليجيين نظرا للعلاقات الثقافية والدينية والدبلوماسية الوثيقة مع دول المنطقة".

    وحققت الإمارات أرقاما عالية ضمن هذا الصدد، ففي حين شهدت الأشهر الستة الأولى من العام المنصرم انخفاضا بنسبة 20.99 في المئة في حركة المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا، فقد تحسن الوضع لهذا العام بنسبة 10 في المئة، أو أكثر من 18 ألف مسافر. ولعب شهر رمضان المبارك دورا كبيرا، حيث ارتفعت نسبة السفر من الإمارات إلى تركيا بنسبة 330.33 في المئة.

    وعلى الرغم من ذلك، تصدرت أرقام المملكة العربية السعودية، بما يبلغ 205 آلاف مسافر، تليها الكويت والبحرين بـ 94 ألفاً، و23 ألفاً على التوالي. كما أظهر السياح من دولة الإمارات اهتماما مستمرا بما يبلغ 18 ألف مسافر إلى تركيا بين شهري كانون الثاني/ يناير وحزيران/ يونيو.

    وتابع أوزير: "مع استمرار فصل الصيف المعتدل في جذب المسافرين من دول الخليج الذين يسعون إلى النأي بأنفسهم عن حرارة الشمس، فقد وجدنا أن قطاع السفر قد نما خلال السنوات القليلة الماضية... وتفسر هذه الكثافة في أعداد المسافرين الصلة الكبيرة في الروابط التجارية بين تركيا والمنطقة."

    وأردف: "نرى طلبا كبيرا على السفر إلى تركيا في البحرين... نعمل على تعزيز الروابط الثقافية والسياحية من خلال تنظيم أنشطة معينة، مثل ورش العمل ومهرجانات الطعام التركي". ووفقا لأوزير فإن أكبر زيادة في دول الخليج تمت ملاحظتها في الكويت، حيث بلغت نسبة المسافرين من الكويت، وهي أكثر دولة خليجية يسافر منها السياح بعد السعودية كل عام، 41.04%، أكثر من 94 ألف مسافر خلال الفترة ذاتها.

    ولم تتجه الرحلات القادمة من الكويت إلى الوجهات التقليدية مثل إسطنبول و أنطاليا، ولكن إلى وجهات بديلة مثل بورصة وأزمير. وقال المسؤول التركي: "نظمنا ورشة عمل خاصة بالسياحة في الكويت هذا العام لتطوير العلاقات السياحية بيننا وبين الكويت. كما عقدنا لقاءات مع ممثلي قطاع السياحة في تركيا لمناقشة التحديات والفرص".




    السياحة في تركيا

    معالم سياحية في اسطنبول

    معالم اثرية في تركيا

    مدينة اسطبول

    istanbul


    istambul

    فنادق



    ataturk airport

    حجز فنادق في تركيا

    اسطنبول

    فندق في تركيا



    istanbul turkey

    تركيا اليوم

    istanbul hotels


    hotel istanbul

    السياحة في تركيا

    hotels in istanbul

    turkey tourism

    فنادق اسطنبول

    احدث أخبار السياحة في تركيا وأكثر تفضلوا بزيارة حسابات شركة الهوا للسياحة على :
    facebook : Alhawa Tour  
    instagram: alhawatourism
    twitter: @Alhawa_Tourism
    google +  : شركة الهوا للسياحة  

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 12:37 pm